مشاركات نيوسكان في اليوم العالمي

اليوم العالمي لهشاشة العظام

اليوم العالمي لهشاشة العظام يُحتفل به في 20 أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى زيادة الوعي بالمرض وتعزيز التوعية بالوقاية والتشخيص المبكر والعلاج.
- وتعرف الهشاشة العظمية بأنها حالة تصيب العظام وتجعلها هشة وضعيفة، وتزيد من احتمالية الكسور والإصابات.. وتعتبر منتشرة بشكل خاص بين النساء بعد سن اليأس.
- الأسباب: يمكن أن تكون هناك عدة أسباب للهشاشة العظمية، بما في ذلك العوامل الوراثية، ونقص الكالسيوم وفيتامين د، ونمط الحياة غير الصحي، مثل التدخين والكحول والتغذية الغير صحية.
- الوقاية: يمكن الحد من خطر الإصابة بالهشاشة العظمية من خلال الاهتمام بنمط الحياة الصحي، مثل تناول الغذاء الغني بالكالسيوم وفيتامين د، وممارسة التمارين الرياضية اليومية وتجنب التدخين والكحول.
- العلاج: يتضمن علاج الهشاشة العظمية تغييرات في نمط الحياة وتناول الأدوية المناسبة، وفي بعض الحالات يتطلب الأمر إجراء الجراحة لتقوية العظام المتضررة.
وبهذه المناسبة يعلن مركز نيوسكان التشخيصي عن خصم خاص بنسبة ٥٠% لفحص جهاز الدكسا لهشاشة العظام خلال الفترة من ١٩ - ٢٣ أكتوبر.

 

 

نيوسكان التشخيصي

مركز نيوسكان التشخيصي يسعى للإسهام في خدمة المجتمع من خلال تقديم خدمات تشخيصية ذات جودة عالية, وبأحداث التقنيات المتطورة, وبكادر طبي متميز.

صنعاء - شارع الزبيري - تقاطع شارع هائل